زراعة شعر الحاجبين

 

زراعة شعر الحاجبين
تنتشر زراعة شعر الحاجبين لكل من الجنسين و خصوصا لدى النساء اذ تعتبر الحواجب من العلامات الجمالية الفارقة في وجه الإنسان و خاصة في السيدات فموقع وشكل وسماكة الحواجب، جميعها عوامل تعطي العيون مظهراً مميزاً، لذلك كثيراً ما تكرّس الإناث وقتاً طويلاً و اهتماماً بالغاً بالحاجبين.

عدم ظهور الحاجب نتيجة مرض معين، أو نتف شعر الحاجب بكثرة وخصوصاً في عمر مبكر، يعتبر كابوسا لغالبيتهم، فيلجأ العديد من هم إلى زراعة شعر الحاجبين ، حيث تعتبر زراعة شعر الحاجب بسيطةً جداً ويتم إجراء العملية بمدة 2 – 3 ساعات، وتستخدم طريقة الاقطاف (FUE)  وهي أحدث تقنية في مجال زراعة شعر الحواجب.

متى تتم عملية زراعة شعر الحاجبين ؟؟

في بعض الحالات المرضية التي ممكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر في منطقة الحواجب، فيظهر شعر الحاجب لديهم خفيفاً أو يتساقط بشكل كامل، فبعض السيدات يقومون بتغطيتها عن طريق الكحلة أو التاتو، لكن أفضل حل من أجل إعادة الشعر  لوضعه  القديم هو زراعة الشعر، بالنسبة لزراعة الشعر في أماكن الحاجب تكون أدق من عملية زراعة فروة الرأس و الأدوات المستخدمة أيضا تكون أدق، ذلك لأن شعر فروة الرأس أثخن من شعر الحاجب، شعر الحاجب دقيق جدا فنختار شعراً معيناً من فروة الرأس تكون فردية ونضعها في منطقة الحاجب مع مراعاة اتجاه نمو الشعر، فيجب ألا يكون كله للأعلى.

ملاحظة صغيرة بالنسبة للذين يودون إجراء عملية زراعة الشعر في الحاجب :
شعر الحاجبين عادةً لا يطول بنفس نسبة نمو شعر الرأس، ما يجعل الشعر الذي سيزرع في منطقة الحاجب يطول أكثر من باقي الشعر القديم، لأنه مأخوذ من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، فنحن نأخذها بجميع خصائصها وبالتالي ستنمو كما لو أنها بالخلف في مكانها الطبيعي.

عملية زراعة الحاجب عملية فنية بحد ذاتها، ودقيقة جداً وتعطي في النهاية شكلاً طبيعياً للوجه، بحيث لا يمكن تفرقة الحاجبين الطبيعين عن الحاجبين اللذين تمت زراعة الشعر بهما، وبفضل نتائجها المذهلة وكلفتها المعقولة فنحن نشهد إقبالاً متزايداً عليها. ما يقارب نصف مرضانا يأتي مرةً واحدةً فقط لزرع الحاجبين، بينما النصف الآخر يأتي رغبة في المتابعة والخضوع لإجراءات أخرى كإضافة عدد من الشعيرات لزيادة كثافتها، ومن الشائع حصول تورم وظهور كدمات حول العينين لمدة 3- 4 أيام بعد العملية. في اليوم الخامس عادة ، لا يكون هناك أي مظهر على إجراء عملية زراعة.

كيف يتم الاعتناء بالشعر المزروع بعد إجراء العملية؟؟

هناك شيء واحد يجب أن تدركيه هو انكِ قد تضطرين لتغيير طريقة ونمط العناية بالحاجبين، لأن شعر الحاجبين المزروعين يختلف عن شعر الحاجب الطبيعي خصوصاً أن الشعر لم ينمو من تلقاء نفسه إنما تم زرعه مما يعني أنك ستبذلين جهداً أكثر قليلاً للحفاظ عليه.