معالجة تساقط الشعر

 

معالجة تساقط الشعر بصفائح الدم الغنية بالبلازما (PRP):
أثبتت طريقة معالجة تساقط الشعر بـ البلازما نفسها في عالم التجميل والجمال، فهي تطبيق طبيعي تماماً بدون أي مضاعفات جانبية، وبنتائج ممتازة حيث أنها تدعم صحة ونمو الشعر وصحة الجلد بشكل عام. وتعني علمياً ما يلي ( platelet rich plasma)

تقنية العلاج بالبلازما الغنية:
هي تقنية حديثة تستخدم للعديد من الحالات المرضية، تقوم على فصل عينة من دم المريض ثم تثقيف هذه العينة للحصول على بلازما دموية غنية بالصفائح الدموية (الصفائح الدموية الذاتية)، ثم يتم حقنها بالرأس بالأماكن التي تحتاج إلى معالجة، حيث أنها تجدد الخلايا التالفة مما يؤدي إلى إنتاج خلايا جديدة بشكل ذاتي للجسم وتجديد الأنسجة و تعزيز نمو الأوعية الدموية الجديدة و إيقاف تساقط الشعر.

كيف تتم المعالجة بالبلازما؟
يتم سحب كمية دم بسيطة من المريض (8 مل تقريباً) و يتم السحب في أنابيب سويسرية أو أمريكية خاصة لذلك الغرض، معقمة وحاصلة على شهادات التسجيل الأمركية و الفرنسية والسويسرية، ثم يتم وضع هذا الدم في جهاز خاص وهو جهاز الطرد المركزي، والذي  يقوم بفصل كريات الدم الحمراء عن البلازما ونتيجة لهذا الإجراء نحصل على بلازما غنية بالصفائح الدموية، ويستغرق هذا الإجراء دقائق معدودة، تقارب الخمسة إلى عشر دقائق فقط.

بعد ذلك يقوم الطبيب بحقن هذه البلازما الغنية بالصفائح الدموية بالمكان الذي يحتاج إلى إعادة الحيوية و تجديد الخلايا مرة أخرى، هذه التقنية آمنة تماماً وبدون أي اثار جانبية على الإطلاق على المدى الطويل لانها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض وبالتالي لا يوجد أي مخاوف من رفض الجسم للمادة المحقونة أو من انتقال أي عدوى جرثومية.

تستخدم البلازما لتغذية وإصلاح البصيلات الضعيفة والتالفة وإيقاف تساقط الشعر، حيث أنها تعتبر من الحلول الأولى لإيقاف تساقط الشعر، والهدف من هذا الإجراء هو جعل الشعر الذي تمت زراعته أقوى، وزيادة سرعة نموه.

في نهاية كل هذه الإجراءات فإن الوقت المستغرق لنمو الشعر سيكون أقصر مقارنة بالوضع الطبيعي، ذلك لأن الشعر الذي ينمو مرة أخرى يكون أكثر سمكاً وصلابة من ذي قبل.