غسيل الشعر بعد الزراعة

[:ar]

بما أنك هنا الآن ، ووصلت إلى هذه الصفحة ، فأنت على الأغلب أنهيت كل ما يتعلق بعملية زراعة الشعر في مركزنا ، وبدأت مرحلة جديدة تبدأ من غسيل الشعر بعد الزراعة والعناية به بشكل صحيح حتى نحصل على أفضل نتيجة لعملية الزراعة .

موضوع غسيل الشعر بالشامبوهات قد يكون مقلقاً لك ، لكن ما نريد تأكيده لك بأن عملية غسل الشعر للمنطقة المانحة والمنطقة المزروعة الجديدة سواءً كانت الزراعة لشعر الرأس أو اللحية هي عملية ضرورية جداً وتساعد على إزالة القشور والجلد الميت أو أي دم متخثر من هذه المناطق ، وبالتالي الحفاظ عليها نظيفة ومساعدتها على استعادة مرونتها وحيويتها الطبيعية .

يختلف نوع الشعر بشكل عام بين الأشخاص بحسب عدة أمور منها ما هو وراثي ومنها ما يتعلق بالبيئة المحيطة التي يعيش فيها الشخص ، لكن بالنسبة لطريقة الغسيل بعد عملية زراعة الشعر تتشابه عادةً ولا يوجد فروقات جوهرية حتى وإن اختلفت أنواع الشعر أو درجة خشونته بين شخص وآخر .

تزداد حساسية فروة الرأس بعد عملية زراعة الشعر وذلك بسبب التعامل معها أثناء العملية بشكل يتعبها بعض الشيء وتحتاج إلى التعامل بلطف بعدها واستخدام الشامبوهات واللوشن المخصص لهم من قبل الطبيب والذي هو أدرى بالحالات التي قد يصادفها حتى تستعيد طبيعتها وراحتها التي كانت قبل العملية .

بعد انتهاء عملية زراعة الشعر مباشرةً يقوم الفريق الطبي بتزويدك ببعض الأدوية اللازمة وكذلك يتم تزويدك بشامبو خاص ولوشن ، ويجب عليك احضارهما في يوم الغسيل .

مراحل عملية غسيل الشعر بالتفصيل :

– أول غسيل الشعر بعد الزراعة :

بعد مضي يومين من انتهاء عملية زراعة الشعر أو اللحية ، يقوم الفريق الطبي المختص بعملية الغسيل لأول مرة ، حتى تشاهد بنفسك الطريقة الصحيحة لعملية غسيل الشعر ، وتتم عملية الغسيل باستخدام شامبو خاص والذي تم تزويدك به بعد العملية مباشرةً والذي لا يحتوي على مواد كيماوية ضارة بفروة الرأس أو بالبصيلات الجديدة المزروعة .

يتم في البداية وضع اللوشن الخاص على المنطقة المزروعة سواءً كانت في الرأس أو اللحية وتبقى لمدة تقارب 30 إلى 45 دقيقة حتى يتم ترطيب فروة الرأس بشكل جيد ، بعدها تبدأ عملية الغسيل باستخدام ماء دافئ ( يجب أن تكون المياه بدرجة حرارة مقبولة غير باردة وغير ساخنة ) وبضغط غير عالي للمياه حتى لا تتسبب بأي ضرر للبصيلات الجديدة .

تبدا عملية الغسيل بإزالة اللوشن عن الرأس بلطف شديد بالماء بعدها يتم وضع الشامبو على اليدين حتى تتشكل رغوة له ، وتوضع هذه الرغوة على الرأس بالطبطبة باليد فقط ، ولا يتم استخدام الفرك لفروة الرأس أبداً ، فقط بالضغط الخفيف على المنطقة المزروعة حتى يتم تنظيفها أفضل ما يمكن .

يتم استخدام الماء الدافئ بنفس الشكل السابق لإزالة الرغوة عن الرأس بشكل كامل ، بعدها يتم استخدام منشفة عادية من القطن أو مناديل من الورق الناعم لتجفيف الشعر بعد انتهاء الغسيل لكن بشكل لطيف وبالضغط البسيط بدون فرك أو أي استخدام للقوة .

بعد الانتهاء سيقوم أحد أفراد الفريق لدينا بتقديم العديد من النصائح اللازمة لغسيل الشعر حسب حالتك والمواد اللازمة للعناية بالشعر المزروع بشكل جيد .

في اليوم التالي للغسيل :

في اليوم التالي يجب غسل الرأس ( المنطقة المانحة والمنطقة المزروعة الجديدة ) بنفس الطريقة السابقة حسب إرشادات الطبيب .

ويجب الانتباه إلى أن الغسيل بهذه الطريقة هو أفضل بداية للعناية الصحيحة بالشعر المزروع وهو ما يجعل النتائج المرجوة للزراعة جيدة جداً .

إرشادات عامة لغسيل الشعر بعد الزراعة :

– أول عملية للغسيل مهمة جداً لأنها تعطيك فكرة عن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الشعر المزروع وبالتالي الحصول على أفضل نتائج .

– يجب استخدام اللوشن الخاص قبل عملية الغسيل لمدة 10 أيام حتى تستعيد فروة الرأس الترطيب اللازم لها وتتجنب أي مشاكل قد تحدث أثناء الغسيل في حال كانت مشدودة أو جافة .

– يمنع اي حك وفرك للمنطقة المزروعة لتجنب تلف البصيلات الجديدة .

– بعد انتهاء ظهور القشور والرواسب والدم المتخثر على فروة الراس يمكنكم العودة إلى الطريقة التي اعتدتم عليها لغسيل الشعل كما كنتم قبل القيام بعملية الزراعة .

– يجب تجنب استخدام مجففات الشعر لمدة اسبوعين على الأقل حتى يتم التئام القنوات ولثبات البصيلات في أماكنها الصحيحة .

الفيديو التالي يوضح المراحل السابقة بشكل كامل لغسيل الرأس بعد الزراعة

لأي استفسارات أو معلومات اضافية أو أي تساؤلات لديكم فيما يتعلق بعملية زراعة الشعر أو غسيل الشعر لا تترددوا بالتوصال معنا في أي وقت ونحن بكل سرور سنقوم بالتوضيح الكامل لكل ما ببالكم

اقرأ أيضاً:

مراحل عملية زراعة الشعر

– معالجة تساقط الشعر

زراعة الشعر للرجال

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *