تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019

 

 تكلفة زراعة الشعر في تركيا

لنبدأ بفكرة أن زراعة الشعر حالياً تعتبر الحل الوحيد الدائم لكي تسترجع شعرك المتساقط ، مهما كان سبب فقدان الشعر للسيدات أو الرجال ، فالتساقط قد يتم ايقافه باستخدام بعد الطرق الأخرى لكن اسعادة الشعر غير ممكنة بدون الزراعة .

يعد اختصاص زراعة الشعر واحداً من أسرع الاختصاصات الطبية تطوراً ، وتطورت التقنيات المستخدمة فيه بشكل كبير وخصوصاً في السنوات العشر الأخيرة ، ومن المعروف أن تكلفة زراعة الشعر قد تغيرت أيضاً بعد أن كانت أعلى بكثير من هذه الأيام في البدايات ، وكذلك قبل عدة سنوات مضت .

قبل ما يقارب 15 عاماً بدأت تستخدم طرق عديدة لزراعة الشعر الطبيعي ، وقتها كانت التجربة متعبة جداً للمريض وتجرى بشكل محدود ، وقد تجاوزت تكلفتها 20 ألف دولار وقتها .

في وقتنا الحالي أصبحت زراعة الشعر أقل تعباً وألماً للمريض الذي يقوم بعملية الزراعة ، والنتائج التي سيحصل عليها أفضل بكثير من السابق وأدق ، كمان أن عدد البصيلات التي يمكن زراعتها وصل لآلاف البصيلات (طبعا الأمر يتعلق بعدد البصيلات التي تسمح المنطقة المانحة باقتطافها ) ووسطياً قد يكون من المناسب اقتطاف ما يقارب 3000  إلى 4500 بصيلة وزراعتها لتغطية منطقة الصلع أفضل ما يمكن.

بالنسبة لوقت زراعة الشعر ما يقارب 5 إلى 8 ساعات تنقسم إلى ثلاث مراحل

المرحلة الأولى مرحلة الاقتطاف وتأخذ ما يقارب نصف الوقت وسطياً ، وفيها يتم اقتطاف أقصى عدد ممكن من المنطقة المانحة وتجهيزها وفرزها وعدها ، ويتم وضعها في سائل مغذي خاص تجهيزاً للمرحلة اللاحقة (ملاحظة: في بعض التقنيات كأقلام تشوي يتم اقتطاف البصيلات وزراعتها في مكانها بدون الحاجة لفتح القنوات وبالتالي يتم دمج المرحلتين في مرحلة واحدة

المرحلة الثانية فتح القنوات و هي مرحلة مهمة تحدد اتجاه الشعر

المرحلة الثالثة هي زراعة البصيلات الجديدة في مكانها الجديد بمراعاة العمق المناسب واتجاه نمو الشعر الجديد.

أسباب تفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا :

يوجد في تركيا الكثير من المراكز الموثوقة لزراعة الشعر تتشابه أحياناً من حيث التقنيات وتتفاوت من حيث التكلفة و الخبرة ، فيما يتعلق بالتكلفة فتتنوع المعايير التي تحددها وتختلف من مركز إلى آخر ومن تقنية إلى أخرى ، ونذكر بعض هذه المعايير حتى يتسنى لكم الاختيار :

الحالة الصحية للمريض : حيث أن بعض الحالات الخاصة في حال مرض معين ( لا قدر الله ) تتطلب عناية خاصة أو استخدام أدوات لمرة واحدة أو غيرها مما يحتسب بعض التكلفة على المريض .

المكان المراد زراعته : فزراعة شعر الرأس تختلف عن زراعة شعر اللحية أو الحاجبين مثلا …

الطبيب المعالج : زراعة الشعر من العمليات التي يقم بها طبيب متخصص بالأمراض الجلدية وكذلك طبيب الجراحة التجميلية ، وتلعب خبرة الطبيب وسنوات الخبرة لديه دوراً أساسياً في توقع النتائج التي سنحصل عليها بعد انتهاء مرحلة الاستشفاء .

المكان : يمكن إجراء عملية زراعة الشعر في مستشفى متخصص بعمليات التجميل ومجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات ، كما يمكن أن يجرى في عيادات خاصة بدون التجهيز العالي لغرف عمليات الزراعة .

الفريق المساعد : يرافق الطبيب أثناء قيامع بعملية زراعة الشعر فريق طبي متكامل يساعده في مراحل عملية زراعة الشعر حتى يتم الإنجاز بأفضل شكل .

المعدات المستخدمة : تتنوع الأجهزة والتقنيات المستخدمة في مراحل زراعة الشعر المختلفة بدءاً من التخدير العادي أو بدون ألم إلى الاقتطاف وبعدها إلى زراعة البصيلات .

أحد أكثر العوامل تأثيراً على تكلفة عملية زراعة الشعر هو التجهيزات الطبية التي يستعملها المركز في عملية زراعة الشعر ، فالتكلفة لمركز يحتوي على تجهيزات حديثة وتقنيات متقدمة تختلف عن التكلفة لمركز طبي يعتمد على تقنيات قديمة نوعاً ما أو لا تعد الأحدث في مجالها .

يمكننا أن نفصل أكثر في التجهيزات كالتالي :

تقنية الاقتطاف ( اف يو اي ) تستخدم فيها عدة أدوات وهي ( أداة سايف سكرايب الآلية – المثقاب اليدوي للاقتطاف – علب زجاجية خاصة ) وبعض المستلزمات الأخرى الضرورية للعمل . وتعد تقنية الاقتطاف هذه الأكثر شيوعاً للعديد من طرق زراعة الشعر .

عند اعتماد الزراعة باستخدام تقنية أقلام السفير اف يو اي ، يتم استخدام أقلام خاصة من مصنعة من حجز السفير ليتم فتح القنوات بدقة متناهية لتجهيزها لزراعة الشعر الجديد .

عند اعتماد تقنية أقلام تشوي يتم استخدام أقلام تشوي من البداية ، وهذا ما يزيد من تكلفة الأقلام على العملية ذلك لأنها من الأدوات التي تستخدم مرة واحدة ولا يتم استخدامها لأي مريض أخر ، وبالتالي مستهلكة بالكامل .

وهنالك الكثير من التفاصيل المتعلقة بالأدوات يمكننا تزويدكم بها في حال أردتم فقط تواصلوا معنا عبر الواتس أب

 

 

أيضاً يمكن ذكر أن الخبرات العلمية للطبيب الذي سيجري العملية تغير من التكلفة وذلك لأن الطبيب المختص هو من يحدد التقنيات المناسبة لكل حالة وبالتالي المعدات التي ستستخدم وبالتالي بشكل أو بآخر فإن ذلك سنعكس على التكلفة .

غير ذلك فإن التكلفة الاضافية غير المتعلقة بالمركز تكون في حال كان المريض قادماً من خارج تركيا ، وتكون بما يتعلق بالطيران والاقامة الفندقية وكذلك المواصلات ، غير أن العديد من المراكز ، ومنها المركز الأول لزراعة الشعر يقدم لكم خدمات متكاملة وعروض تتضمن عملية زراعة الشعر وكذلك كل الخدمات الأخرى المتعلقة بها من إقامة فندقية مريحة ومناسبة وكذلك خدمات الترجمة والنقل وغيرها بشكل يضمن راحة المريض من الوصول إلى وقت المغادرة .

إذا حسبنا التكلفة بالنسب المئوية مثلا فسنحصل على التالي :

بالنسبة للتكلفة الخاصة بالمعدات فإنها تتباين بحسب التقنية المستخدمة فهي قد تزيد أو تنقص حسب ألأدوات التي تستخدم لمرة واحدة ( كأقلام تشوي ) أو الأدوات التي يتم تعقيمها واستخدامها في كل عملية زراعة الشعر مثل ( جهاز اقتطاف الشعر وليس رؤوس الاقتطاف ) ، وتشكل ما يقارب 30 بالمئة بشكل متوسط من تكلفة عملية زراعة الشعر

 نعود ونكرر دائماً … عدم إجراء عملية زراعة الشعر أفضل من إجراء عملية فاشلة

فالعملية الفاشلة لا رجعة فيها وسيخسر المريض أمله في النتائج بالاضافة لخسارته المادية وفقده لبصيلات لن يستطيع زراعتها مجدداً .

الخلاصة …

أي شخص يفكر في القيام بزراعة الشعر يجب أن يراعي اختيار العيادة والفريق الطبي فهي تقارب 90 بالمئة من النتائج التي سيتوقعها بعد اكتمال نمو الشعر الجديد

نحن في المركز الأول لزراعة الشعر نهتم بكم وبكل التفاصيل الخاصة بعملية زراعة الشعر منذ لحظة تفكيركم بالموضوع وتواصلكم معنا إلى انتهاء نمو شعركم الجديد ورضاكم التام عنه … بأفضل تكلفة ممكنة مع ضمان كامل الجودة

و يجب أن لا ننسى ان في اسطنبول هناك اكثر من 500 عيادة كل واحدة لها سعرها الخاص بها و النقود دائما تستطيع الحصول عليها أما الشعر المأخوذ من (المنطقة المانحة ) خلف الرأس هو غير قابل للرجوع مرة أخرى و لا يمكن الرجوع إلى ما كان عليه سابقا لذلك يمكن القول

((أن عدم إجراء عملية أفضل بكثير من إجراء عملية فاشلة والبقاء على حالة الصلع يكون أنسب من الوضع غير المقبول بعد إجراء محاولة غير ناجحة))


اقرأ أيضاً:

– معلومات لا بد أن تعرفها عن زراعة الشعر في تركيا

– أقلام السفير لزراعة الشعر

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *