أحدث تقنيات زراعة شعر الحاجبين

 

أحدث تقنيات زراعة شعر الحاجبين

خلق الله الوجه عند الانسان بتفاصيل مناسبة تعطيه رونقاً وجمالاً ، و للحاجبين أثر كبير على مظهر الوجه بشكل كامل ، فالحاجبين في حال كانو غير مكتملين أو تم فقدهم لأي سبب من الأسباب قد يشعر الانسان بأن به عيباً ما …

وبسبب تعدد الاسباب التي قد تجعل الشعر يتساقط من الحاجبين ، كان من الضروري أن يتم ايجاد طريقة لاستعادة الشعر والكثافة الطبيعية للحاجبين .

بدأت هذه الفكرة تظهر منذ ما يقارب عشر سنوات ، ولاقت انتشاراً واسعاً وخصوصاً بين السيدات الاتي أردنَ استعادة الكثافة للحاجبين .

الأسباب التي تسبب تساقط شعر الحاجبين :

– بعض العوامل الوراثية تسبب تساقط الشعر بشكل عام ومنه شعر الحاجبين .

– تساقط شعر الحاجبين بسبب التغيرات الهرمونية التي قد تطرأ لأسباب مختلفة .

– الحروق أو الحوادث التي قد يترض لها الشخص .

– العلاج الكيماوي لأمراض السرطان تسبب تساقط الشعر بشكل كامل في الجسم والراس والحاجبين .

طرق علاج تساقط شعر الحاجبين :

منذ سنوات عديدة والناس يبحثون عن حلول لتكثيف شعر الحاجبين ، وقد اعتمد العديد منهم بعض الحلول التي كانت ولا تزال تطبق بشكل كبير ومنها الوشم ( أو التاتو ) ويطبق في العديد من صالونات التجميل مما يجعل الحاجبين بمظهر كثيف نوعاً ما لكن بشكل غير طبيعي ، وأيضاً بعض طرق رسم الحاجبين بمواد معينة تدوم لوقت يتراوح بين عدة أيام إلى عدة أشهر …

الطريقة التي سنتحدث عنها بالتفصيل هي طريقة زراعة شعر الحاجبين للحصول على حاجبين كثيفين :

عملية زراعة أو تكثيف الحاجبين هي عملية بسيطة تهدف إلى زيادة كثافة شعر فيهما من خلال زراعة بصيلات جديدة ، حيث يتم اقتطاف عدد من البصيلات من المنطقة الخلفية للرأس وزراعتها بشكل مناسب في مكانها الجديد بحيث تزيد من كثافتها ظاهرياً .

تعد عملية زراعة الحاجبين من العمليات السهلة في هذه الأيام وغير المعقدة ، لكنها تحتاج إلى مهارة الطبيب المختص ، فهو من يقوم بتحديد رسم الحاجبين بشكل دقيق للحصول على أفضل شكل يناسب وجه المريض .

مراحل عملية زراعة شعر الحاجبين :

– يقوم الطبيب المختص بمعاينة الحالة والتأكد بأنه يمكن إجراء الزراعة له .

– يبدأ الأمر برسم شكل الحاجبين بشكل مناسب لشكل الوجه بالنقاش بين الطبيب والمريض حتى نصل لأفضل رسم .

– تحديد أماكن الشعيرات بدقة عالية .

– الخطوة التالية هي التخدير ويستخدم التخدير الموضعي للمنطقة المانحة من أجل الاقتطاف و لمنطقة الحاجبين من أجل فتح القنوات والزراعة .

– اقتطاف البصيلات بأنسب شكل ممكن ووضعها في سائل مغذي مناسب إلى حين العمل عليها .

– تحديد اتجاه زراعة الشعر حتى يتم نموه بشكل متناسب مع باقي شعر الحاجبين .

– فتح القنوات باستخام أدوات دقيقة وبأصغر قطر ممكن حسب الاتجاه والمكان الذي تم تحديده مسبقاً .

– زراعة البصيلات بشكل مناسب في أماكنها الجديدة .

 

الفروقات بين زراعة شعر الراس وزراعة شعر الحاجبين :

تتشابه عملية زراعة الشعر للراس و الحاجبين من حيث المبدأ والتقنيات المستخدمة ، و تكمن الاختلافات في بعض النقاط فقط وسنتحدث عنها بشيء من التفصيل :

– عدد البصيلات التي تستخدم في زراعة الشعر تصل إلى الآلاف بينما عدد البصيلات التي تستخدم في تكثيف شعر الحاجبين بين 50 إلى 400 بصيلة

– عند إجراء عمليات زراعة شعر الرأس يتم اختيار البصيلات المناسبة و التي تحتوي على شعرة إلى 3 شعرات في كل منها ، أما في حالة زراعة شعر الحاجبين فيتم اختيار البصيلات التي تحتوي شعرة واحدة فقط لتكون مناسبة لشكل الحاجبين بشكل أفضل .

– يتم فحص البصيلات بشكل دقيق حتى يتم اختيار الأنسب والأقرب لشعر الحاجبين من حيث السماكة والسلامة حتى تتناسب بعد النمو الكامل .

– تستغرق عملية زراعة شعر الرأس حوالي 7 ساعات ، أما عملية زراعة الحاجبين تستغرق بين ساعتين إلى 4 ساعات فقط حسب عدد البصيلات والكثافة المطلوبة .

– تأثير الاقتطاف على المنطقة المانحة أقل ما يمكن ولا يبقي أي آثار أو فراغات أو ندوب مستقبلاً .

 

هل هنالك أي آثار جانبية لزراعة شعر الحاجبين ؟

عملية زراعة الحواجب بتقنية الاقتطاف آمنة تماماً ولا يمكن أن تسب أية اثار جانبية ، لكن بشرط أن تجرى بأيدي طبيب مختص متمرس ، وقد سجل بعض الأحيان الأعراض التالية :

– احمرار الجلد لفترة قصيرة بعد عملية الزراعة .

– حكة خفيفة في مكان الزراعة لفترة قصيرة .

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار زراعة شعر الحاجبين ؟

عند التفكير في الأمر يجب أن نبدأ قبل اتخاذ قرار العملية ، فالأسباب أهم من النتيجة في البداية ، ويجب معرفة سبب تساقط شعر الحاجبين أو عدم نموهما أبداً لأن بعض الحالات يجب معالجة السبب إذا ما كان قائماً وبعد نفي الأسباب النفسية أو العضوية يمكننا اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر للحاجبين .

المرحلة التالية يجب اختيار المركز المناسب والطبيب المناسب ، فتجهيز المركز الطبي وخبرة الطبيب المعالج تلعب الدور الأساسي في النتيجة التي يتوقع الحصول عليها في النهاية .

يؤثر اختيار الطبيب الماهر على عدة أمور من بداية الأمر وحتى نهايته :

– فيبدأ الأمر من تقدير الحالة وهل هنالك أي سبب يمنع من إجراء عملية زراعة شعر الحاجبين لها .

– أيضاً رسم شكل الحاجبين الأفضل يؤثر على النتيجة النهائية .

– تقدير العدد الكافي من البصيلات اللازمة لأفضل كثافة للحاجبين بدون استهلاك أكثر من اللازم من بصيلات الراس .

– تحديد اتجاه البصيلات لتنمو بشكل متناسب مع باقي الشعر .

أي خلل في هذه العوامل يعطي تاثيراً سلبياً على النتيجة النهائية للشعر المزروع وشكل الحاجبين النهائي ، لهذا من المناسب اختيار الطبيب بعناية ، ونحن في المركز الأول لزراعة الشعر نهتم بأدق التفاصيل في التجهيزات ونختار لكم أحدث وأفضل التقنيات وكذلك يعتبر الفريق الطبي لدينا من أمهر الأطباء على مستوى تركيا ويشهد لهم بالخبرة والكفاءة .


 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *